May / 5 / 2019 | عدد الزيارات : 522مجلات نـجفية قديمة ووثائق ومخطوطات مصورة  ضمن مهرجان الصحافة النجفية الدولي


علي الحلو/ الإعلام
أقامت نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الاشرف للفترة من 18-21 نيسان 2019 وبمناسبة الذكرى 109 لتأسيس الصحافة النجفية مهرجان الصحافة النجفية الدولي حيث شاركت مؤسسة كاشف الغطاء العامة وضمن فقرات المهرجان بمعرض للصحف والمجلات النجفية ومنها مجلة العلم ومجلة الايمان والغري والنجف والحضارة وغيرها، فضلاً عن المشاركة بوثائق ومخطوطات تمثلت في معرض صوري لأهم الاحداث التي واجهت النجف الاشرف ودور النجف الاشرف ورجالاتها في ابراز الهوية الحقيقية للبلد من خلال مشاركتهم في المؤتمرات وكذلك عرض الصور القديمة عن مدينة النجف الاشرف وسورها.
نقيب الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي أبدى إعجابه بالمعروضات خلال تجوله في المعرض واطلاعه على أهم المجلات النجفية، مشيداً بدور الصحافة النجفية قديماً وحديثاً ودورها الفاعل عبر الحقب الزمنية المختلفة.
كذلك كان لمحافظ النجف الاشرف الاستاذ لؤي الياسري والسيد هاشم الكرعاوي النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف حضوراً في المعرض حيث أكد الكرعاوي على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تظهر الصورة الحقيقية لمدينة النجف الاشرف، مقدماً تهانيه الى صحفيي النجف بمناسبة عيدهم ال109.
هذا وتضمن المهرجان اقامة امسيات ثقافية وأدبية عن تاريخ الصحافة النجفية، في حين تضمن حفل الختام تكريم المؤسسات المشاركة والصحفيين الرواد حيث كان لمؤسسة كاشف الغطاء العامة تكريماً لدورها الفاعل في هذا المهرجان.
يذكر أن المهرجان حضره شخصيات عربية ودولية، ومنهم وفد الجمهورية الايرانية الاسلامية ووفد الجمهورية العربية السورية الذي ضم شخصيات من الاتحاد العام للصحفيين السوريين وأعضاء من مجلس الشعب السوري وأساتذة من جامعة دمشق، فضلاً عن حضور عدد من الشخصيات العراقية منهم أعضاء في مجلس النواب ومجلس المحافظة ومدراء الدوائر الحك

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD