May / 19 / 2019 | عدد الزيارات : 502مؤسسة كاشف الغطاء العامة تشارك في الاستذكار السنوي لليوم الوطني للمقابر الجماعية


علي الحلو/ الإعلام
شاركت مؤسسة كاشف الغطاء العامة في فعاليات استذكار اليوم الوطني للمقابر الجماعية السنوي، الذي أقامته كلية الفقه برعاية الاستاذ الدكتور محسن الظالمي رئيس جامعة الكوفة وبإشراف الاستاذ الدكتور ستار الاعرجي عميد كلية الفقه وبالتعاون مع مركز العراق للإعلام والدراسات والذي انطلق تحت شعار (مقابرنا الجماعية لن ننساها) يوم الخميس 16/5/2019 على قاعة الشيخ المجدد.
ابتدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بعده عزف النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء المقابر الجماعية، فيما ألقيت الكلمات والقصائد الشعرية التي جسدت تضحيات الشهداء ومظلوميتهم من قبل النظام الصدامي المجرم. وشدد المحتفلون على أهمية استذكار هذا اليوم سنوياً معتبرين أن جريمة المقابر الجماعية تعطي رسالة مهمة لأجيال اليوم عن حجم التضحيات التي قدمها اولئك الضحايا والحقيقة الاجرامية لنظام الطاغية.
واختتمت الاحتفالية بجملة توصيات منها مطالبة الحكومة بالحفاظ على مناطق المقابر الجماعية وحمايتها ودعوة الحكومة المحلية في النجف الاشرف الى تخصيص الارض التي كان مشيدا عليها (فندق السلام )لإنشاء نصب تذكاري ومتحف للشهداء من ضحايا المقابر الجماعية في النجف يتضمن اسمائهم ومقتنياتهم على اعتبار ان المكان كان مركزا لتجميع الاف من الضحايا الابرياء وقتلهم ودفنهم في مقابر جماعية.
هذا وتم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الاحتفال وكان لمؤسسة كاشف الغطاء العامة تكريم بهذا اليوم.

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD