February / 11 / 2020 | عدد الزيارات : 298تعاون مشترك بين مؤسسة كاشف الغطاء العامة والمكتبة المركزية بجامعة الكوفة


قسم الإعلام

استقبلت مؤسسة كاشف الغطاء العامة وفداً ضم أمين عام وأعضاء المكتبة المركزية بجامعة الكوفة صباح يوم الاربعاء 15/1/2020. وكان في استقبالهم معاون مدير المؤسسة الاستاذ حسنين التلال، ومسؤول قسم الإعلام الاستاذ علي الحلو.

وقد بحث الجانبان الخطوات المستقبلية في تفعيل وتطوير التعاون المشترك بينهما بما يخص الشأن المكتبي، وتأهيل مكتبة مخطوطات تراثية يتراودها الطلبة والباحثين في جامعة الكوفة، وأكد مدير المكتبة المركزية في جامعة الكوفة الدكتور عبد الهادي الشاوي أن المكتبة المركزية تسعى جاهدة لتفعيل التعاون المشترك بينها وبين المؤسسات العلمية والثقافية بما يخدم الطلبة والباحثين، مشيراً أن مؤسسة كاشف الغطاء العامة من المؤسسات الداعمة للمكتبة المركزية لما تقدمه من جهود علمية وثقافية متميزة.

من جهته أكد التلال سعي المؤسسة الى ان المؤسسة تعمل على تبني مشروع حفظ التراث المخطوط والوثائقي من خلال تصوير وأرشفة وترميم المخطوطات والكتب الحجرية التي تشكل حلقة وصل بين الماضي والحاضر، مشيراً أن المؤسسة مستعدة إلى المشاركة العلمية من خلال عقد الندوات والدورات العلمية بخصوص المكتبات من تحقيق المخطوطات وترميم وصيانة الكتب وارشفة الوثائق.

هذا وقدم علي الحلو شرحاً موجزاً عن عمل الاقسام في المؤسسة من خلال جولة اطلع من خلالها الوفد الزائر على مراحل العمل وآلية ترميم وصيانة المخطوطات والوثائق وتصويرها وحفظها وارشفتها.

يذكر أن مؤسسة كاشف الغطاء العامة تعمل على تصوير وارشفة وحفظ وترميم وصيانة مخطوطات المؤسسات العلمية وبعض المكتبات العامة والخاصة بغية الحفاظ على هذا التراث القيم.

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD