October / 8 / 2015 | عدد الزيارات : 192مؤسسة كاشف الغطاء العامة تقيم دورة علمية تأهيلية عن تحقيق المخطوطات



الاعلام والعلاقات العامة
أقام قسم ذخائر المخطوطات بالتعاون مع قسم التحقيق في مؤسسة كاشف الغطاء العامة دورة علمية تأهيلية عن تحقيق المخطوطات ولمدة ثلاثة أيام شارك فيها طلبة وأساتذة كلية الآداب في جامعة الكوفة وذلك على قاعة المناسبات في المؤسسة.
تضمن اليوم الأول محاضرتين كمقدمة ونظرة عامة عن االمخطوطات وطبيعتها في اطار نظري ألقاها مسؤول قسم ذخائر المخطوطات في المؤسسة الاستاذ مصطفى الصراف، كذلك أثرى الشيخ المحقق كريم الكمولي المحاضرة بتجربته العملية عن التحقيق وكيفية مواجهة أهم العقبات التي تعترض المحقق أثناء عمله، وأشار الكمولي إلى جملة من الأمور التي تساعد المحقق في تحقيقه منها وجود نسخ إضافية للمخطوط المراد تحقيقه، مؤكداً على ضرورة أن يكون المحقق موسوعياً وملماً بالعلوم الاخرى حتى يتمكن من ربط الاحداث ومعرفة الشخصيات الواردة في المخطوط المحقق وما الى ذلك من الامور الاخرى.
أما اليوم الثاني فتضمن محاضرة عملية عن آلية التحقيق، في حين جاء اليوم الثالث كورشة عمل عملية عن تحقيق مخطوطات الطلبة المشاركين في الدورة وكيفية تذليل المعوقات التي تواجه عملهم.
واختتمت الدورة بكلمة لسماحة الامين العام لمؤسسة كاشف الغطاء العامة الأستاذ الدكتور الشيخ عباس كاشف الغطاء ثمن خلالها الجهود المبذولة لانجاح هذه الدورة.
هذا وتم توزيع شهادات على المشاركين في نهاية الدورة.

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD